منتديات الامبراطور

رياضي ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرتغال تتغلب على تركيا المكافحة بأناقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو حسن
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 627
العمر : 24
الدولة : المملكه العربيه السعودية
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
الرتبة :
الاوسمة :
احترامك لقوانين المنتدى :
100 / 100100 / 100

نقاط العضو :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: البرتغال تتغلب على تركيا المكافحة بأناقة   الأحد يونيو 08, 2008 10:32 pm




حقق منتخب البرتغال فوزاً مستحقاً على نظيره التركي بهدفين دون رد في ختام مباريات اليوم الأول لمسابقة كأس أوروبا 2008 والتي أقيمت على ملعب "دي جنيف" في النمسا، وأدار اللقاء الحكم الألماني فاندل أمام أكثر من 29 ألف متفرجاً.

وتصدى القائم والعارضة التركي لمحاولتي المهاجم نونو غوميش، فيما سدد كريستيانو رونالدو ركلة حرة متقنة تصدى لها الحارس التركي فولمان ديميريل لترتد عقب ذلك من القائم الأيسر لمرماه.

وسيطر المنتخب البرتغالي على معظم فترات اللقاء وكان الطرف الأخطر، فيما تميزت هجمات المنتخب التركي المرتدة بالخطورة أيضاً.

وألغى حكم المباراة هدفاً للمدافع البرتغالي بيبي الذي ارتقى ليسدد برأسه داخل الشباك إثر عرضية بالمقاس، ولكنه كان في وضع تسلل.

وقدم الأتراك عرضاً دفاعياً قوياً في الشوط الأول بوجود بالتا وتشيتن وزان وألتينتوب، فيما اعتمد البرتغاليون على انظلاقات رونالدو وديكو وموتينيو وسيماو الذين برزوا بشكلٍ واضح.

في المقابل، تميز كاظم كاظم في الناحية اليمنى للمنتخب التركي وأزعج فيريرا كثيراً، أما نيهات قهوجي وميفلوت إيردينغ فتحركا بشكلٍ فعال، فيما عاند الحظ تونكاي سانلي من خلفهما.

وبرز موتينيو في وسط الميدان إلى جانب ديكو تحديداً في تموين الكرات والتمريرات المتقنة للجناحين والمهاجم الوحيد نونو غوميش.


وافتتح البرتغالي بيبي التسجيل في الدقيقة 61 عندما انطلق من منطقة فريقه الخلفية ومرر الكرة إلى غوميش الذي أعادها له ليواجه مدافع ريال مدريد المتألق مرمى فولكان ويسكن الكرة الشباك بطرقة فنية.

بعد الهدف، حاول الأتراك العودة إلى اللقاء، فزج فاتح تيريم بالمهاجم سميح سينترك مكان ألتينتوب ولكن البرتغاليين حافظوا على تركيزهم.

وفي محاولةٍ للحفاظ على النتيجة، استبدل لويز فيليبي سكولاري المهاجم غوميش براؤول ميريليس لاعب الوسط الذي نجح بإضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد هجمةٍ مرتدةٍ قادها رونالدو من الناحية اليسرى ومرر كرةً مميزة لموتينيو (أحد نجوم اللقاء)، فاستقبلها الأخير بمهارة ودار حول نفسه ومرر الكرة بدوره إلى ميريليس على الجهة اليمنى الذي أودعها مرمى تركيا مؤكداً فوز منتخب بلاده.

وتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب التشيك الذي كان قد فاز على منتخب سويسرا بهدف وحيد في وقتٍ سابق من يوم السبت.












_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرتغال تتغلب على تركيا المكافحة بأناقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامبراطور :: الإمبراطورية الإدارية :: الإرشيف-
انتقل الى: